عالم السفاري Safari World

  • Home
  • عالم السفاري Safari World

عالم السفاري Safari World نافذتك إلى عالمٍ أجمل

حب كبير للشام على اختراع هيك اكلة ❤أكلة شامية قديمة 😋  عالم السفاري Safari World
16/08/2023

حب كبير للشام على اختراع هيك اكلة ❤
أكلة شامية قديمة 😋

عالم السفاري Safari World

  الجبلية الرائعة ولقطة لقرية  #مصييت في أقصى ريف  #بانياس الشرقي 🇸🇾⛰️
15/08/2023

الجبلية الرائعة ولقطة لقرية #مصييت في أقصى ريف #بانياس الشرقي 🇸🇾⛰️

يفترض بعض علماء الجيولوجيا بأن صخرة الروشة ظهرت بسبب عدة زلازل قوية ضربت بحر بيروت الغربي في القرن الثالث عشر، حيثُ أدت ...
14/08/2023

يفترض بعض علماء الجيولوجيا بأن صخرة الروشة ظهرت بسبب عدة زلازل قوية ضربت بحر بيروت الغربي في القرن الثالث عشر، حيثُ أدت هذه الزلازل إلى القضاء على العديد من الجزر المأهولة في ذلك الوقت وظهر في محلها صخور كثيرة منها صخرة الروشة
#لبنان

وتبقى التبولة محبوبة الجماهير الدائمة 😋
14/08/2023

وتبقى التبولة محبوبة الجماهير الدائمة 😋

بعثة أثار أجنبية تدخل سوريا بمهمة خاصة وتعثر على كنز يشيب منه شعر الرأستوصلت البعثة الأثرية السورية السويسرية إلى اكتشاف...
13/08/2023

بعثة أثار أجنبية تدخل سوريا بمهمة خاصة وتعثر على كنز يشيب منه شعر الرأس
توصلت البعثة الأثرية السورية السويسرية إلى اكتشاف كنز أثري فريد من نوعه في منطقة حوض الكوم، تحديداً في بئر الهمل. يُعتبر هذا الاكتشاف من أهم الاكتشافات التي تم العثور عليها في المنطقة، حيث أكد الخبراء أهمية هذا الموقع الأثري الذي يُعَدُّ أحد أهم المواقع المفتوحة التي تم اكتشافها والتي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.
وبحسب الخبراء، يمثل هذا الاكتشاف الجديد محطة بارزة بسبب توثيقه مرور الإنسان البدائي ونمط حياته في منطقة البئر خلال الحقبة التي تعرف باسم “الهُملية”. يُظهر ما تم اكتشافه في المنطقة أهميةً كبيرة، حيث يشير إلى بداية استخدام التقنية في صناعة الأدوات الصوانية خلال تلك الحقبة.
وأكد الباحثون أن هذا الموقع الجديد يحمل أهمية كبيرة، حيث يحتفظ بتداخل عدة حقب تاريخية تمتد من الوقت الحاضر حتى ما يقرب من مليون وخمسمئة ألف سنة قبل الميلاد. تُسلط هذه الاكتشافات الضوء على تطور الحياة البشرية في هذه المنطقة aoلية وماضيها العريق.
وأشاروا إلى أن هذا الموقع احتفظ بأدوات صوانية جودتها عالية وتتميز بتقنية تصنيع أطلق عليها مسمى “الحقبة الهملية”، وفقاً للخبراء.
والحقبة الهملية عبارة عن مصطلح علمي أصبح متداول بين الخبراء والباحثين ويقصد به الإشارة إلى الحقبة الممتدة ما بين 80 ألف حتى 200 ألف سنة قبل الميلاد.
كما توصل الخبراء والباحثين إلى اكتشاف بقايا جمال نعود إلى أكثر من أربعمائة ألف سنة قبل الميلاد ف موقع الهمل الواقع في منطقة حوض الكوم في سوريا.
وقد اعتبر الخبراء أن الاكتشافات الأثرية التي تم العثور في هذا الموقع عليها تعد شاهداً على عراقة سوريا ورمزاً للهوية السورية.
ولفت الخبراء أنهم عثروا في ذات الموقع على أصناف أثرية جديدة لم يسبق أن تمت دراستها والتعرف على خصائصها من ذي قبل، الأمر الذي يعطي هذا الموقع أهمية تاريخية خاصة.
ونوهوا إلى أنه عثروا على اكتشاف فريد من نوعه في ذات الموقع وهو عبارة عن بقايا جمل عملاق لم يسبق أن تم العثور على مثله في تاريخ البشرية.
كما أكد الخبراء والباحثين عثورهم على قطع من جمجمة إنسان بدائي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أشارت البعثة إلى أنها اندهشت من هول ما رأته من الاكتشافات الأثرية القيمة في هذا الموقع.

ليست رسمة على ورق، بل طبيعة على الأرض. أيسلندا 🇮🇸
13/08/2023

ليست رسمة على ورق، بل طبيعة على الأرض. أيسلندا 🇮🇸

اللهمّ في صباح يوم الجمعة أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.  على الجميع إن شاء الله🌹
25/11/2022

اللهمّ في صباح يوم الجمعة أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك.
على الجميع إن شاء الله🌹


   زرتوها شي مرة؟!😉تعتبر مغارة جعيتا من أشهر كهوف ومغارات  #لبنان، وهي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهيا...
24/11/2022

زرتوها شي مرة؟!😉

تعتبر مغارة جعيتا من أشهر كهوف ومغارات #لبنان، وهي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال العجيبة.


  أو البحيرات السبع 🌿💚😍تقع مشقيتا شمال مدينة  #اللاذقية السورية على مسافة 23 كم، وتتمتع بطبيعة خلابة في غاية الجمال تطل ...
23/11/2022

أو البحيرات السبع 🌿💚😍

تقع مشقيتا شمال مدينة #اللاذقية السورية على مسافة 23 كم، وتتمتع بطبيعة خلابة في غاية الجمال تطل على سبع بحيرات. وهي عبارة عن بحيرة كبيرة تفصلها سبعة مضائق لتشكل ما يشبه سبع بحيرات كبيرة منفصلة ومستقلة في آن معًا، خمس منها في سورية واثنتان في تركيا، وتعتبر هذه البحيرات مصباً للنهر الكبير الشمالي.




يسعد صباحكن 🌹❤ من العاصمة التركية اسطنبول.
21/11/2022

يسعد صباحكن 🌹❤ من العاصمة التركية اسطنبول.



 #الكشري 😋من أشهر الأكلات الشعبية  #المصرية وتتكون من المعكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة الطماطم أي البن...
20/11/2022

#الكشري 😋

من أشهر الأكلات الشعبية #المصرية وتتكون من المعكرونة والأرز والعدس الأسود والبصل المقلي وصلصة الطماطم أي البندورة الحارة والتقلية، ويعتبر الكشري أكلة منخفضة الكلفة عالية السعرات الحرارية.

19/11/2022

لمحبي الرحلات المميزة 😍

تقع هذه الجزيرة في الجهة الجنوبية من عاصمة دولة #الإمارات.

تتميز هذه الجزيرة بأنها موقع جذب لعدد كبير من السيّاح من محبّي المناطق الترفيهيّة والمغامرات المائيّة وغيرها من الرياضات حيث أنها تحتوي على عدة منشآت توفر أنشطة ترفيهية متنوعة يمكنك القيام بها مثل :

🔸 لمحبي سباق سيارات الفورمولا ذات المقعد الفردي.

🔸 ضخمة تضم مجموعة من الألعاب المائية مثل لعبة وهي عبارة عن أعلى أمواج على مستوى العالم صالحة للتزلّج ،والعديد غيرها من الألعاب الممتعة.
🔸مضمار على الشواطئ الغربية للجزيرة وهو خاصّ بلاعبي #الجولف، وقد حصل على عدّة جوائز عالمية، هذا بالإضافة إلى أنّه من أفضل عشرة مضامير عالمية حسب تصنيف مجلّة جولف الأمريكيّة.
🔸 ويعد ثاني أكبر مركز تسوق من حيث المساحة في دولة الإمارات.

🔸 وهو عبارة عن مدينة كاملة مستوحاة من سيارات فيراري تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهيّة.
🔸 ويضمّ العديد من المقاهي والمطاعم واليخوت الضخمة، بالإضافة إلى جسر عائم فوق الماء بطول 400 متراً، ناهيك عن عروض الليزر الليلية، وجولات سي وينجز البحرية.




اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.  على الجميع إن شاء الله🌹❤
18/11/2022

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
على الجميع إن شاء الله🌹❤


  😍🌿من أجمل وألطف الأماكن في  #اسطنبول حيث أنه موجود بالقرب من   الشهيرةيحتوي على 3 بحيرات رائعة بالإضافة للعديد من أنوا...
14/11/2022

😍🌿

من أجمل وألطف الأماكن في #اسطنبول حيث أنه موجود بالقرب من الشهيرة

يحتوي على 3 بحيرات رائعة بالإضافة للعديد من أنواع الأشجار والنباتات التي يصعب رؤيتها في أي مكان آخر ويغطي هذا المنتزه مساحة قدرها 345 هكتار.

تم إفتتاح هذا المنتزه عام 1949 وتم جلب أكثر من 2000 نوع مختلف من النباتات والأشجار من مختلف بلاد العالم مثل اليابان وإسبانيا وأميركا.


مين بتحب يشاركك الفطور 🍞 بهالطبيعة وتحديداً بمدينة  #طرابزون التركية 😍
12/11/2022

مين بتحب يشاركك الفطور 🍞 بهالطبيعة وتحديداً بمدينة #طرابزون التركية 😍


  (ديار بكر)اللهم إنّا نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا ،اللهم إسقنا فرحاً وارزقنا من كل مدخل ...
11/11/2022

(ديار بكر)

اللهم إنّا نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا ،اللهم إسقنا فرحاً وارزقنا من كل مدخل خير. 🌹🌹


  يعد قصر العظم في دمشق شاهدًا على تاريخ دمشق منذ القرن الثامن عشر ورمزاً من رموز العمارة الدمشقية بالإضافة إلى كونه متح...
10/11/2022



يعد قصر العظم في دمشق شاهدًا على تاريخ دمشق منذ القرن الثامن عشر ورمزاً من رموز العمارة الدمشقية بالإضافة إلى كونه متحفًا للثقافة والتراث السوري.

يقع القصر وسط مدينة مابين الجامع الأموي وسوق مدحت باشا
ويقسم إلى جناحين رئيسيين هما #الحرملك وهو الجناح المخصص للنساء و #السلملك وهو جناح للضيوف من الرجال وهناك جناح ثالث للخدم هو #الخدملك.

شُيّد قصر العظم في القرن الثامن عشر الميلادي، وقد تم تخصيصه في البداية لوالي وحاكم دمشق العثماني أحمد باشا الأعظم، واستمر كذلك حتى عشرينيات القرن الماضي، ثم تم تحويله إلى متحف مخصص للفنون والتقاليد الشعبية. ويُعتبر هذا القصر نموذجاً رائعاً للمنازل الدمشقية العريقة ومثالاً مذهلاً على روائع فن العمارة الإسلامية، فهو ذو تصميم خارجي بسيط وأروقة شامية وأثاث داخلي مميّز.


   ممر الجنة 😍🌿«دالخاني» قرية جميلة تقع على بعد 30 كلم من جنوب شرق مدينة  #رامسر السياحية التابعة لمحافظة  #مازندران شما...
08/11/2022

ممر الجنة 😍🌿

«دالخاني» قرية جميلة تقع على بعد 30 كلم من جنوب شرق مدينة #رامسر السياحية التابعة لمحافظة #مازندران شمالي إيران، وتعتبر الغابة شبه جبلية تقع على ارتفاع 800 متر فوق مستوى سطح البحر، وبالتالي فهي خيار جيد لمتسلقي الجبال وعشاق الطبيعة. وتعتبر رامسر عبارة عن شريط ساحلي ضيق يبلغ طوله 120 كم و مساحة 2500 كيلومتر مربع.

وهي إحدى أجمل السواحل التي تقع على بحر قزوين نظراً لقربها من الغابات الجبلية وانبساط أرضها وتسمى بـ«دهليز الجنة» أو بسبب جمالها.

وتمتاز منطقة «دالخاني» بطقس معتدل وفريد وطبيعة عذراء وتعتبر إحدى المناطق السياحية الخلابة وهناك غابات كثيفة على الطرق المؤدية للمنطقة تجذب السياح وعشاق الطبيعة وتسحر العيون.



 يقع هذا الحصن إلى الجنوب الغربي من مدينة   في العراق بالقرب من مدينة   التاريخية.يتكون من حصن منيع ذي ثلاثة قصور متقارب...
06/11/2022



يقع هذا الحصن إلى الجنوب الغربي من مدينة في العراق بالقرب من مدينة التاريخية.
يتكون من حصن منيع ذي ثلاثة قصور متقاربة يحيط بهن سور عظيم ،وقد اختلفت آراء الباحثين حول زمن بناء الأخيضر، حيث يشير البعض إلى أن بنائه كان في العصر العباسي وبالذات عن طريق عيسى بن موسى
ابن عم الخليفة المنصور ، أما البعض الآخر يقول بأن هذا الحصن قد بني في العصر الأموي وقد استدلوا على أنه قد بني في العصر الاسلامي من خلال وجود مسجد فيه ،وهناك من يقول أيضا أنه بني قبل الإسلام مستندين في ذلك على طريقة بنائه المتأثرة بالفن الساساني.
تم اكتشاف هذا الحصن عن طريق الرحالة الإيطالي عام 1626م.


  في ولاية طرابزون التركية من أجمل المعالم الطبيعية في الشمال التركي ، بهاد المكان رح تقدر تجرب تلامس الغيوم 😄😁
05/11/2022

في ولاية طرابزون التركية من أجمل المعالم الطبيعية في الشمال التركي ، بهاد المكان رح تقدر تجرب تلامس الغيوم 😄😁



جمعة مباركة 🌹اللهمّ في يوم الجمعة لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، ولا صعبًا إلّا يسرته.
04/11/2022

جمعة مباركة 🌹

اللهمّ في يوم الجمعة لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا حاجةً إلّا قضيتها، ولا صعبًا إلّا يسرته.


 #الدولمة لأهل العراق وبس 😍😋
03/11/2022

#الدولمة لأهل العراق وبس 😍😋


  😍
02/11/2022

😍



 كانت تسمى سابقاً باسم  ، وتقع في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، ومدينة الحجر هي اسم ديار قوم ثمود المذكورين في ...
31/10/2022



كانت تسمى سابقاً باسم ، وتقع في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، ومدينة الحجر هي اسم ديار قوم ثمود المذكورين في القرآن الكريم
يتميز هذا الموقع بالبيوت والأبنية المنحوتة في الجبال بشكل مذهل ، والتي سُكنت في الألفية الثالثة قبل الميلاد .
في عام 2008 أعلنت أن مدائن صالح هي موقع تراث عالمي.


   كما لو أنك في البندقية 😍وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ  .
30/10/2022

كما لو أنك في البندقية 😍

وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ .


  😋😍مين بيعرف أنو أصل الكنافة النابلسية بيرجع لمدينة   ؟!!😮
29/10/2022

😋😍
مين بيعرف أنو أصل الكنافة النابلسية بيرجع لمدينة ؟!!😮

اللهم اجعل لنا من نفحات رحمتك رحمة ومغفرة وعفو.جمعة طيبة 🌹
28/10/2022

اللهم اجعل لنا من نفحات رحمتك رحمة ومغفرة وعفو.
جمعة طيبة 🌹



 جمال الطبيعة في لبنان❤😇
27/10/2022



جمال الطبيعة في لبنان❤😇


 روعة الطبيعة في أذربيجان😍❤
26/10/2022


روعة الطبيعة في أذربيجان😍❤



 #الرواق هو فنجان قهوة صباحية مع اطلالة على     ❤🌹
25/10/2022

#الرواق هو فنجان قهوة صباحية مع اطلالة على
❤🌹


  😍😋 تاغيلو لرفيقك يعزمك😁
23/10/2022

😍😋 تاغيلو لرفيقك يعزمك😁

 #أماسيا مدينة الأمراء😍
22/10/2022

#أماسيا مدينة الأمراء😍


جمعة مباركة من  #بغداد 🌹
21/10/2022

جمعة مباركة من #بغداد 🌹


  لمحبي التراث 😌يعد سوق جبيل واحد من أعرق معالم   ومن أقدم الأسواق الأثرية في لبنان والعالم، ومن الأسواق التي لاتزال تحت...
20/10/2022

لمحبي التراث 😌

يعد سوق جبيل واحد من أعرق معالم ومن أقدم الأسواق الأثرية في لبنان والعالم، ومن الأسواق التي لاتزال تحتفظ بطابعها التقليدي والتراثي، وبيئته التي تعرض تاريخ مختلف الحضارات التي مرت على لبنان.

ويعود تاريخ السوق إلى حوالي 7000 سنة، حيث أنه كان أحد مراكز التجارة وتبادل البضائع بين الفينيقين والحضارات الأخرى في بلاد الشام والبلاد المطلة على البحر الابيض المتوسط، وفي القرن التاسع عشر تم جديد بعض معالمه ومتاجره، ليبقى واحد من أكبر واجهات الجذب السياحي في البلاد.


طبعا أكيد اللي رايح عالأردن لازم يكون دايق   😍😋😋
19/10/2022

طبعا أكيد اللي رايح عالأردن لازم يكون دايق 😍😋😋

الراحة بتلاقيها بمدينة اصفهان 😍 على ضفة
18/10/2022

الراحة بتلاقيها بمدينة اصفهان 😍 على ضفة

 هو مسجد حديث بني على طرف شاطئ كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية ويطلق عليه رسمياً اسم   بينما يسميه العامة  . #جدة...
17/10/2022



هو مسجد حديث بني على طرف شاطئ كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية ويطلق عليه رسمياً اسم بينما يسميه العامة .

#جدة

  😍😍من أجمل الأماكن السياحية التي يجب أن تكون حريصا على زيارتها في مدينة
16/10/2022

😍😍

من أجمل الأماكن السياحية التي يجب أن تكون حريصا على زيارتها في مدينة


   أشهر معالم العاصمة الإيرانية طهران على الإطلاق كلمة آزادي بالفارسية تُعني الحرية، تأتي شهرة هذا البرج بسبب وقوعه في م...
15/10/2022

أشهر معالم العاصمة الإيرانية طهران على الإطلاق

كلمة آزادي بالفارسية تُعني الحرية، تأتي شهرة هذا البرج بسبب وقوعه في مدخل طهران ، ويبلغ ارتفاع هذا البُرج نحو 50 مترًا وقد تم بنائه في 16 أكتوبر عام 1971 ميلاديًا.






جمعة مباركة🌹
14/10/2022

جمعة مباركة🌹


Address


Telephone

+963996466059

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when عالم السفاري Safari World posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Business

Send a message to عالم السفاري Safari World:

Shortcuts

  • Address
  • Telephone
  • Alerts
  • Contact The Business
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Travel Agency?

Share