هسبريس ايت وعرب

  • Home
  • هسبريس ايت وعرب

هسبريس ايت وعرب Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from هسبريس ايت وعرب, Travel Company, .

السلام عليكم ورحمة الله هل من تلاميد مجموعة مدارس غسات لسنة 1984 المستوى الرابع ابتدائي
03/03/2024

السلام عليكم ورحمة الله هل من تلاميد مجموعة مدارس غسات لسنة 1984 المستوى الرابع ابتدائي

26/07/2022
بسم الله الرحمن الرحيمإن من الأمور الغريبة والمفارقات العجيبة التي وقفت عندها في بلدتي غسات، وخصوصا دوار ايت وعراب ايت ع...
12/07/2022

بسم الله الرحمن الرحيم
إن من الأمور الغريبة والمفارقات العجيبة التي وقفت عندها في بلدتي غسات، وخصوصا دوار ايت وعراب ايت عثمان يوسف، هي: قضية المدرسة الفرعية التي تعج بالأقسام المشتركة التي لا تلبي حاجيات المتعلم المعرفية، ولا توفر للأستاذ وقتا وجهدا للقيام بوظيفته كاملة، فلا يمكن أن نعتبر الأقسام المشتركة قاعدة كما هو الشأن في هذه الفرعية بل الأقسام المشتركة استثناء، وحل لمشكل إذا وجد، سواء تعلق هذا المشكل بعدد التلاميذ أو انعدام البنايات أو قلة الأطر التربوية .... وغيرها، في المقابل فإن الدوار المذكور يتوفر على المدرسة الجماعاتية التي شيدت على الأراضي السلالية التابعة لهذا الدوار، هذه المدرسة التي كانت سببا في إغلاق فرعيات عدة في الجبال، وجمعت أبناء القرى والمداشر، لكن وبكل احتقار وإقصاء حرم أبناء دوار ايت وعراب ايت عثمان من ولوجها بحجة أن الفرعية هي الأقرب، وبحجج اخرى يمكن اجمالها في تضليل الساكنة.
وهنا يحق لي من منطلق الغيرة على بلدتي أن أتساءل:
أين دور الساكنة والمنتخبين من هذه المهزلة؟
أين دور الجمعيات المحلية، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ؟
بل أين دور كل من سعى ويسعى لجمع ولم شمل الناس تحت لواء جمعية واحدة توحدهم (بدعوى محاربة التفرقة) وتجعلهم قطيعا يتحد ويستعد للانتخابات فقط؟.
وفي سياق آخر ألم تضع الوزارة الوصية على القطاع خططا كثيرة للقضاء على الأقسام المشتركة؟
ثم إن فرعيتنا التي افتخر بالانتماء إليها لا يقبل العقل السليم أن تكون فيها الأقسام المشتركة، وذلك لعدة أسباب اهمها توفر المنطقة على مدرسة جماعاتية بمعايير وطنية ولكون هذا الدوار قد ساهم في إنشائها ومن حقه ان يكون أول المستفيدين.

Address


Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when هسبريس ايت وعرب posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

  • Address
  • Alerts
  • Claim ownership or report listing
  • Want your business to be the top-listed Travel Agency?

Share